صَحَّ عَنْ النبي صلى الله عليه وسلم أَنَّهُ قَالَ : « لِكُلِّ دَاءٍ دَوَاءٌ فَإِذَا أُصِيبَ دَوَاءُ الدَّاءِ بَرَأَ بِإِذْنِ اللَّهِ عَزَّ وَجَلَّ ».

يقول الإمام الشافعي رحمه الله تعالى : " إنما العلم علمان : علم الدين وعلم الدنيا . فالعلم الذي للدين هو الفقه والعلم الذي للدنيا هو الطب ". وفي رواية ثانية عنه قال :" لا أعلم بعـد الحلال والحرام أنبل من الطب ، إلاَّ أنّ أهل الكتاب قد غلبونا عليه". وفي رواية ثالثة عنه أنه كان يتلهف على ما ضيع المسلمون من الطب ويقول :" ضيعوا ثلث العلم ووكلوا إلى اليهود والنصارى

العسل الحر الجود مضمون الشراء المرجو الاتصال *
0601894198

الاثنين، 1 يونيو 2009

الرجيم بالأعشاب الطبيعية

اسلام عليكم

هدا الموضوع موجه بشل مباشر الا السيد


بن داود نعيمة من الحسيمة


http://images.panet.co.il/articles/07102006-122442-2.jpg



الرجيم بالأعشاب الطبيعية





يقول خبراء طب الأعشاب إن هناك العديد من النباتات والأعشاب الطبيعية تساعد على التخسيس وإنقاص الوزن الزائد، ويقدمون عدة وصفات تساعد على التخلص من الوزن الزائد:

الخيار:

- أكل الخيار بين الوجبات من أفضل الوسائل التي تساعد على امتلاء المعدة والإحساس بالشبع ويفضل تقطيع الخيار إلى شرائح وتناول تلك الشرائح كلما أحس الجائع بالرغبة في التهام الطعام.

خل التفاح:

- تناول ملعقة من خل التفاح مع كل وجبة غذائية متوازنة عن طريق مزج ملعقة صغيرة أو ملعقتين في كوب ماء يشرب أثناء الأكل وبعده أو قبله حيث يساعد خل التفاح على تنظيم الهضم وإذابة الدهون.

زهور البابونج:
- تناول فنجان من مغلي زهور البابونج الأصلي غير المحلى بالسكر على الريق صباحاً وقبل تناول وجبة الغداء يومياً، ولمدة شهرين يساعد بشكل مباشر على إنقاص الوزن الزائد.

الينسون الدافئ:
- مستحلب الينسون الدافئ يومياً على الريق وقبل تناول وجبة الغداء على أن تكون الكمية المستخدمة هي ملعقة صغيرة لكل فنجان ماء.

مجموعة من الأعشاب:

- وصفة طبيعية من مجموعة من الأعشاب يتم توليفها من مستحلب ملعقة صغيرة من الشمر ومثلها من المركوش وكذلك من النعناع على لتر ماء ويشرب فنجان يومياً مساءً لمدة شهرين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

(( كل مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ)) ‏

المدير العام عبد العالي الروزي يتمنا لكم سنة سعيدة2010

تاريخ إنشـاء هذا الموقع : الاثنين 09- 2 - 2009
جميع الحقوق محفوظة
لا يُسمح بنسخ أو طبع ونشر ما في هذا الموقع على أي شكل من أشكال النسخ والطباعة إلا لمن أراد طبعه وتوزيعه مجاناً مع ذكر المصدر

The image “http://www.mhabos.com/images/say%20it.gif” cannot be displayed, because it contains errors.