صَحَّ عَنْ النبي صلى الله عليه وسلم أَنَّهُ قَالَ : « لِكُلِّ دَاءٍ دَوَاءٌ فَإِذَا أُصِيبَ دَوَاءُ الدَّاءِ بَرَأَ بِإِذْنِ اللَّهِ عَزَّ وَجَلَّ ».

يقول الإمام الشافعي رحمه الله تعالى : " إنما العلم علمان : علم الدين وعلم الدنيا . فالعلم الذي للدين هو الفقه والعلم الذي للدنيا هو الطب ". وفي رواية ثانية عنه قال :" لا أعلم بعـد الحلال والحرام أنبل من الطب ، إلاَّ أنّ أهل الكتاب قد غلبونا عليه". وفي رواية ثالثة عنه أنه كان يتلهف على ما ضيع المسلمون من الطب ويقول :" ضيعوا ثلث العلم ووكلوا إلى اليهود والنصارى

العسل الحر الجود مضمون الشراء المرجو الاتصال *
0601894198

الاثنين، 1 يونيو 2009

هشاشة العظام وطريقة العالج بالاعشاب

اسلام عليكم


هدا الموضوع موجه بشكل مباشر الا السيد


البركاوى نجية من السعيدية

http://www.kaifalhal.net/images/article/2007/02/26/168.jpg



العلاج :

لمنع هشاشة العظام ينصح بتناول حفنة من حبوب السمسم يومياً مع شرب الحليب المدعم بالكالسيوم يومياً مرتين قبل النوم وفي الصباح .

شرب حليب اللوز أيضاً يغذي الجسم بالكالسيوم حيث يصنع بالطريقة التالية تنقع عشر حبات من اللوز في ماء دافئ لمدة عشر دقائق ثم تنزع عنها القشور ثم تخلط في الخلاط مع فنجان من الحليب مع رشة من حب الهال مطحون والزنجبيل المطحون وجوزة طيب لإضفاء النكهة .

تناول المزيد من الكالسيوم في الطعام وتجنب فقدانه مع البول بتناول الكحول والملح والكافيين والكولا والشاي والسمك واللحوم لأنها كلها تساعد على فقدان الكالسيوم مع البول .

عصر ثلاث حبات من اللفت مع ورقتين من الكرومب مع حفنة من البقدونس وثلاث حبات جزر وحبة تفاح ونصف حبة فلفل خضراء حلوة حيث أن هذا المزيج يحتوي على 212 ملغرام من الكالسيوم و152 ملغرام من المغنيسيوم وكلها مهمة لبناء العظام .

تناول 1200 ملغرام من الكالسيوم و800 ملغرام من المغنيسيوم و10 ملغرام من الزنك و50 ملغرام من فيتامين بي6 وغرام واحد من حمض الفوليك ونصف ملغرام من البورن و5 ملغرام من المنجنيز على شكل مستحضرات طبية للوقاية من هشاشة العظام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

(( كل مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ)) ‏

المدير العام عبد العالي الروزي يتمنا لكم سنة سعيدة2010

تاريخ إنشـاء هذا الموقع : الاثنين 09- 2 - 2009
جميع الحقوق محفوظة
لا يُسمح بنسخ أو طبع ونشر ما في هذا الموقع على أي شكل من أشكال النسخ والطباعة إلا لمن أراد طبعه وتوزيعه مجاناً مع ذكر المصدر

The image “http://www.mhabos.com/images/say%20it.gif” cannot be displayed, because it contains errors.