صَحَّ عَنْ النبي صلى الله عليه وسلم أَنَّهُ قَالَ : « لِكُلِّ دَاءٍ دَوَاءٌ فَإِذَا أُصِيبَ دَوَاءُ الدَّاءِ بَرَأَ بِإِذْنِ اللَّهِ عَزَّ وَجَلَّ ».

يقول الإمام الشافعي رحمه الله تعالى : " إنما العلم علمان : علم الدين وعلم الدنيا . فالعلم الذي للدين هو الفقه والعلم الذي للدنيا هو الطب ". وفي رواية ثانية عنه قال :" لا أعلم بعـد الحلال والحرام أنبل من الطب ، إلاَّ أنّ أهل الكتاب قد غلبونا عليه". وفي رواية ثالثة عنه أنه كان يتلهف على ما ضيع المسلمون من الطب ويقول :" ضيعوا ثلث العلم ووكلوا إلى اليهود والنصارى

العسل الحر الجود مضمون الشراء المرجو الاتصال *
0601894198

الثلاثاء، 2 يونيو 2009

علاج الشخير بالاعشاب

اسلام عليكم


علاج الشخير بالاعشاب



العلاج بالأدوية العشبية

1- الثوم
من المعروف أن الثوم يحتوي على مواد كيميائية كثيرة تستخدم لعلاج كثير من الأمراض مثل خفض نسبة الكوليسترول في الدم وكذلك ضغط الدم المرتفع وكمضاد جيد للبكتيريا والفيروسات وكموسع للمرات الهوائية ويستخدم إما بأكله طازجاً حيث يؤخذ فصان بعد كل وجبة أو يستخدم أحد مستحضرات الثوم التي تباع في الصيدليات وفي محلات الأغذية الصحية.
2- أذان الدب Mullein
ويعرف علمياً باسم Vebascum densifforum والجزء المستعمل من النبات الأوراق والأزهار والتي تحتوي مواد هلامية وجلوكوزيدات ومواد عفصية وزيت طيار ومواد صباغية ذات لون أصفر. يستخدم كطارد للبلغم ومطري وملين للجلد وملطف ومسكن مضاد للتقلصات ومعرق ويفيد كثيراً ضد الشخير.
3- فراسيون أبيض White Horehound
وهو عشب معمر والجزء المستخدم منه الأغصان المزهره والتي تحتوي مركبات مره مثل Marrubin، Diterpine ومواد عفصية وصابونية وزيت طيار تستخدم على نطاق واسع لدى قدماء المصريين لعلاج السعال واضطرابات الجهاز التنفسي ولا زالت من أفضل العلاجات حالياً كطارده للبلغم ومهدئه ومضاد للتقلصات وحالات التنفس كالربو والرشوحات والتهاب الشعب الهوائية.
4- عرقسوس Licorice
وعرقسوس من الأعشاب المشهورة في طب الأعشاب فهو من الأدوية التي تستخدم لعلاج كثير من الأمراض من أهمها توسيع الشعب الهوائية وهو مضاد جيد للبلغم ويستخدم لتخفيف الشخير ويجب على من يعانون من ضغط الدم المرتفع عدم استخدامه.
5- فيتامين ج ( C )
والذي يوجد في كثير من الأعشاب فالحوامض مثل الليمون والبرتقال واليوسفي وليمون الجنه ( grape fruit ) والفلفل الأحمر وغيرها غنية بهذا الفيتامين وهو يساعد كثيراً في تخفيف الشخير.
كما يمكن استخدام النظام الغذائي المخفف للوزن والذي يساعد على منع الشخير

هناك تعليق واحد:

  1. جزاك الله كل خير معلومات مفيدة جيذا مشكــــــــــــــور اللهم شفينا من الشخيــــــــــــــــــر
    اللهم ارحم والدتى واغفـر لها اللهم اغسلها بالماء والثلج والبرد ونقيهامن الدنوب كما ينقى الثوب ابيض من الدنس.
    اللهم صلى على سيدنا محمد

    ردحذف

(( كل مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ)) ‏

المدير العام عبد العالي الروزي يتمنا لكم سنة سعيدة2010

تاريخ إنشـاء هذا الموقع : الاثنين 09- 2 - 2009
جميع الحقوق محفوظة
لا يُسمح بنسخ أو طبع ونشر ما في هذا الموقع على أي شكل من أشكال النسخ والطباعة إلا لمن أراد طبعه وتوزيعه مجاناً مع ذكر المصدر

The image “http://www.mhabos.com/images/say%20it.gif” cannot be displayed, because it contains errors.